الاعداد السابقة للصحيفة
الاثنين13 مايو

هاي كيكرز

منذ 11 سنة
5
2929

هاي كيكرز حروف ملخبطة تدل على بداية رسالة قصيرة بصياغة الفيديو , ربما سأختلف و اتخذ منهج أخر و استخدمها من اجل رسالة بصياغة الحروف و الكلمات , فالحقيقة أن ما يتم تصويره و نشره عبر هذه التقنية تقنية “الكيك” أمر مخزي و محزن و استخدمها البعض بطرق “لا تفيد ولا تزيد” , بينما نرفع القبعة لمن استخدمها لهدف نبيل و حقق هدفه في إيصال الرسالة من اجل تحقيق هدف أو قدم نصيحة من أجل تطور و نجاح .

لكنني جهلت سبب تخلف البعض عن هدف هذه التقنية , اعتقد أن هذا الانحراف عن الهدف هو الفهم الخاطئ لهذه التقنية, فلو نظراً لمفهومها لوجدناه يتخذ طريقاً أخر غير طريق بعض مستخدميها , فالهدف منه هو إرسال رسالة قصيرة لا تتجاوز بضع ثوانً تحمل في وسطها الكثير من الفوائد أو الآراء التي تستثمر في التقدم والتطور الاجتماعي , حيث لم يكن الهدف منها استعراض لسخافات الشباب أو كشف لمفاتن الفتيات , أو لرؤية قصة حياة شخص ما أو ماذا يأكل أو يفعل بيومه المفقود الضائع.

ربما يكون هدف أصحاب هذه التقنية ذو أبعاد لا نراها , ربما تكون من اجل ضياع شباب ألامه أو يكون الهدف منها نشر الفساد بطريقه غير مباشره , و اتساع دائرة الانحلال بصفه مغلفه بالجمال , الاحتمالات كثيرة و سلبيات التقنية أكثر منها , لكن لمستخدمها حرية الخيار فهو من يختار ماذا يفعل وماذا يقدم عن طريقها وماذا سيكسب من خلفها , فأما أن يكون خيراً سيذكر بما قدم فوق الأرض و تحتها ويجزى بالإحسان يوم العرض وقت لا ينفع فيه مالً ولا بنون , أو يكون اختياره خلاف ذلك ويشتم في يومه وليلته , لكن لا ينسى أن الله غفور رحيم وانه شديد العقاب.

ربما نكون معقدين إذا نظرا مع هذه الزاوية حسب رؤية البعض , لكن سننظر للهدف الموضح من أصحاب هذه التقنية , و نوجه سؤلاً لأصحاب الرؤية الدنيوية لماذا تستخدمونها بطريقة غير إيجابية أو ربما تنحنون عن الهدف المحدد من هذه التقنية , هل هو عيب في فهم المنطق و المنطلق ؟ , أو عدم الوعي بالأهداف الايجابية ؟ , لا عيب في بعض من الفكاهة لكن العيب أن يكون جميعها بلا فائدة.

سؤالي لمستخدمي هذه التقنية .. ما هي أفضل رسائلك التي وجهتها عن طريق هذه التقنية ؟

التعليقات

ع
عطيه الاسعدي عدد التعليقات : 308 منذ 11 سنة

اشكرك جزيل الشكر واسأل الله ان يكثر من امثالك يا ابن العم
كلامك جميل جداً وهو عين الصواب واذا سألنا بعضنا واختلفنا في الحلول ونريد اين هي الحقيقه نرجع ونقول (( هاهي الحقيقه الذي سطرها المبدع عبدالعزيز القثامي ))

انا رأ يت القليل من هذه المقاطع الساذجه فوالله انها تقشعر منها الابدان

لو ان امة محمد صلى الله عليه وسلم
تكاتفو لنصرته مع هذه التقنيه لاقفلت من المخترعون اليوم الثاني

لكن هم يعلمون جيداً كيف يخرجون بنات المسلمين امام الملاء
وهذا الشي هم يريدونه ويوجد دراسات من اجل العبث في بنات المسلمين

اشكرك اخي
سجل اعجابي بكل حرف هو لك

H
Hisham عدد التعليقات : 2 منذ 11 سنة

كيف انشر المقالة في صدى 🙂

واشكرك على هذه المقالة

عن طريق ايميل الصحيفة

ر
رهف عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

.. لا أزيد على ماذكرته من جد كفيت ووفيت

وأنت اللي ترفعله القبعه ..

هنيئا لأهلك بك ..

مع احترامي

س
سعدوون عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

ياررجال خل الشعب ينبسط

^ اهم شي مستانسسسسسين هههههه
وشكرا ع المقاله 🙂

م
متابع لكيك عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

احسنت القول ياكاتبنا…
تكثر السخافات في هذا الموقع التي تحزن اهل الحكمه والذمه جميعها تدل على انحطاط رواد هذه التقنية لكن لا حياة لمن تنادي
فلو كان ايقافه بيدي لقمت بقطعها عن هولاء المتخلفين

اترك تعليقاً